آخر المواضيع

 
  اختر القسم المطلوب بالضغط على الرابط الموجود    

* سؤال الأسبوع الأول من الباب الأول للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول لعام 1434

** الاختبار التجريبي للباب الأول للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول لعام 1433 ( 1)

*** السؤال الثالث من الباب الأول للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول لعا م 1434

**** سؤال الأٍسبوع الأول من الباب الثاني للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول لعام 1434

×××××× سؤال الاسبوع الثاني من الباب الثاني للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول لعام 1434

******** الاختبار التجريبي للباب الثاني للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول لعام 1434

Advertisements
  1. رضا ال حماد

    متى بتحط الدرجات

    • مووووومو

      اريد حل هذه المسأله لو سمحت ➖٧✖(-٥)✖(-٣)

      • عزيزي -105
        من أين حصلنا على السالب
        سالب ضرب سالب الناتج مو جب ثم نضرب في سالب مرة أخرة سيكون الناتج سالب
        7 × 5 = 35
        35 × 3 = 105
        و يكون الناتج – 105

  2. احمد حسين احبيل

    ( + 6 ) + ( -2 ) = 4 (-6) + (-4 ) = -10
    (-4) + ( + 7 ) =3 (-2) + ( -7 ) = -9
    (+7 ) – ( -4 ) = 11 (-8) – ( -6 ) = -14
    (-4 ) – (+2) = -6 (-6 ) – ( +3 ) = -12
    (-4 ) – ( -4 ) = -8 6 × ( -4 ) = -24
    (- 7 ) × 3 = -21 ( – 7 ) × ( – 8 ) = 56
    (-24) ÷ ( -3 ) = 8 (-35) ÷ 7 = -5

  3. احمد حسين احبيل

    ملاحظة :

    احبائي من أراد درجة أضافية بمعنى يرغب في درجة رابعة في الاختبار يقوم بحل السؤال التالي

    إذا استطعتِ إكمال الجداول الآتية بحيث يصبح مجموع الأعداد الصحيحة الواردة فيها أفقياً ورأسياً مساوياً للعدد المكتوب أسفل كل منها ، فأنتِ عبقري الرياضيات :
    +10 -12 4+ 2-
    -4 3+ +2 1-
    – 11 +10 8- 9+
    5+ 1- +2 -6

    العدد = صفر

  4. عباس الجبيلي

    متى بتحط الدرجات

  5. استاد مابتحط سؤال الاسبوع

  6. حسين أحمد أبوعبدالله

    يا استاد أين الاختبار المساعد

  7. عبداالله آل عاشور

    ماحطيته استاد

  8. احمد حسين احبيل

    السؤال الأول من الباب الرابع

    الفريق الأحمر عدد المباريات
    الفوز 10
    الخسارة 12
    التعادل 8
    س1: أ/ تعطي البيانات في الجدول نتائج أحد فرق كرة القدم في 30
    مباراة, أستعمل هذهِ البيانات لكتابة كل نسبه فيما يلي ككسر
    بأبسط صورة:
    1. الفوز : الخسارة.

    10 على 12

    ب/ بين ما إذا كانت النسبة فيما يلي متكافئة , ووضح إجابتك:
    • 18 حافلة إلى 4 سيارات.
    21 حافلة إلى 6 سيارات.

    18÷2 = 4÷2 9على 2
    غير متكافئ

    21÷3 =6÷3 7على 2

    _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

    س2: أ/ أوجد معدل الوحدة فيما يلي, قرب إلى أقرب جزء من العشرة:
    1) 300 ريال لكل 6 ساعات.

    300 ريال ÷6ساعات =50ريال لكل ساعة

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    • ب/ حل كل تناسب فيما يلي
    : 5 = س 6 36

    5×36 =6×س

    180=6س

    180 ÷6 = 6س ÷ 6 س= 30

  9. احمد حسين احبيل

    استاذ عندي مسالة ٦٢.٥ حول الى كسر إعتيادي بأبسط صورة

  10. عبد الله عبد السلام الصادق

    السلام عليكم….
    سوال مانزل اوراق الانجاز؟

  11. احمد حسين احبيل

    استاذ ماحطيت أوراق الإنجاز

  12. علي يوسف الصادق

    استاد منازل أوراق الإنجاز

  13. علي زهير المخلوق

    استاذ ملف الانجاز يطلب الاسم ورقم المرور بس

    انا مو مسجل في المدونة وش اسوي ؟؟

  14. احمد حسين احبيل

    استاذ ما نزلت اختبار التجريبي

  15. علي يوسف الصادق

    استاد متى بتحط الدرجات الاختبار

  16. ام يوسف

    السلام عليكم استاذ يوسف دائما مانتابع ابداعاتك يعطيك العافية اخوي ودي بسؤال اذا امكن كيف يحفظ طالب الصف الرابع الابتدائي جدول الضرب

    • عليكم السلام و رحمة الله وبركاته
      حياك الله اختي ام يوسف
      بالنسبة لجدول الضرب يعاني كثير منها كثير من الطلاب
      وليس هناك طريقة معينة للحفظ اقدر افيدك فيها
      ولكن في طريقة الأصابع لتعلم جدول الضرب من 6 الى 9
      اذا حبتي طريقة تعلمها بالفيديو راح اراسل لك مقطع الفيديو
      وتعلمها جدا سهل

      وهذه نصائح بسيطة لتعلم جدول الضرب لها تفيدك اختي

      يعتبر حفظ جدول الضرب مهمّة صعبة تُعاني منها الام وخصوصاً جدول الضرب بعد الرقم 5. إليك سيدتي بعض النصائح التي قد تُساعدك في تسهيل هذه المهمة الصعبة عليك وعلى ولدك.
      أفضل طريقة لحفظ جدول الضرب هي البدء من ضرب العدد بنفسه حتى الوصول إلى ضربه بالعدد 10 .
      وننصحك سيدتي بإضفاء جو من المرح عند حفظ طفلك لجدول الضرب.
      أولاً: إبدأي بتعليم طفلك الرقم الأصغر في جدول الضرب وهو رقم 2×2 أعطيه مجسمين وخذي أنت ِ مجسمين آخرين.
      ثانياً: اسأليه عن مجموع المجسمات التي لديكما أنتما الإثنين سوف يجيب دون أن يدري الاجابة الصحيحة.
      ثالثاً: فسّري له بأن مجسمين زائد شخصين أي أنتِ وهو يساوي أيضاً أربعة.
      رابعاً: أطلبي منه أن يكتب على ورقة 2×2=4 هذا يساعده على الحفظ بشكل عملي.
      خامساً: كرّري هذه الطريقة بالانتقال إلى الرقم 3 وهكذا حتى يتمكن من الحفظ دون أن يشكو من صعوبة الفهم.
      سادساً: راجعي معه ما قمتما به سوية و أعطيه مسألة رياضية ليحلها.

      نسأل الله لك التوفيق
      تحياتي و تقديري لك

  17. اريد حل هذه المسائل التالية/
    ١/ ٣٩✕(١٥قسمة ٣)-١٦
    ٢/ (٣+٧)✕٦+٤
    ٣/ ٣٤-٨اس٢قسمة ٤
    ٤/ ٧٨-٢اس٤قسمة(١٤-٦)✕٢

    • 1 )= 39 × 5 – 16
      = 195 – 16
      = 179

      2 ) = 10 × 6 + 4
      = 60 + 4
      = 64

      3 ) = 34 – 64 ÷ 4
      = 34 – 16
      = 16

      4 ) = 78 – 16 ÷ ( 14 – 6 ) × 2
      = 78 – 16 ÷ 8 × 2
      = 78 – 2 × 2
      = 78 – 4
      = 74

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: